ماتمشيش ورا أى وصفات.. تعرف على خرافات علاج جفاف وحساسية العين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة

تحول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى كثير من الأحيان إلى عرض تجاربهم المرضية، وتطور الأمر فى بعض الحالات لإعطاء نصائح وإرشادات للتعامل معها.

من بين أبرز المشكلات التى يتم تداولها بشكل كبير مشاكل حساسية وجفاف العين، التى يتم تبادل الوصفات الطبيعية أو حتى العقاقير الطبية.

وأوضح الدكتور أشرف الهباق أستاذ طب وجراحة العيون، أن أشهر أمراض العيون تكون احمرار العين أو جفافها، وفور إصابة الشخص باحمرار قد يعتقد فورا أنها حساسية دون أن يعلم أن هناك أسبابا كثيرة لاحمرار العين تشمل التهاب المتحمة أو القرنية وغيرها من الأمراض التى ينتج عن عدم علاجها فقدان البصر.

وأشار أستاذ طب العيون ، إلى أنه كثيرا ما يصف الآخرون للشخص المصاب فور احمرار عينه أو التهابها غسل العين بالماء والصابون، أو وضع ثلج عليها، أو وصف أدوية مثل مرهم ترامايسين أو قطرة معينة

وأشار أن هناك أسباب لالتهاب العين منها التهاب فيروسي او إلتهاب بكتيري، والاثنان أعراضهم الظاهرية واحدة على المريض لكن علاجهم مختلف تماما، محذرا من ضرورة التخلص من قطرات العين بعد انتهاء مدة علاجها وعدم الاحتفاظ بها خاصة بعد فتحها ، لان هناك بعض أنواع القطرات تكون صلاحيتها على الأغلب 21 يوما من فتحها وليس من تاريخ الصلاحية المدون عليها.

 

المصدر: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق