«بيكر هيوز» توقع عقدًا بمليار جنيه مع «بتروجيت» للاستثمار في مجال البترول

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت شركة بيكر هيوز، التابعة لجنرال إلكتريك والمدرجة، عن توقيع عقد بقيمة مليار جنيه مصري مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية «بتروجت»، لتوسيع نطاق الإمكانات الصناعية الحالية في مجال النفط والغاز بين الشركتين.

ويتضمن العقد أن تقوم «بتروجت» بتوفير خدمات التصنيع لعمليات التنقيب عن النفط والغاز من المنبع في مصر، بما في ذلك تصنيع وبناء واختبار الهياكل الثقيلة والمكونات لنظام الإنتاج تحت سطح البحر لحقل غاز «ظهُر»، الواقع في البحر المتوسط، الذي مُنح لشركة «BHGE» العام الماضي.

وقال المهندس وليد لطفي مصطفى، رئيس شركة بتروجت، إن الشركة تسعى إلى تطوير الحلول والقدرات المحلية المطلوبة للاستجابة لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، مع التحسين المستمر لجودة الخدمة التي نقدمها لعملائنا.

وأكد على الالتزام بزيادة القيمة للشركات المحلية، وتطوير الفرص التوظيفية لأصحاب الكفاءات وتحسين قدرات التصنيع في البلاد، خصوصا من حيث الجودة، ووقت التسليم والتكلفة، كما يدعم العقد أيضًا تنمية الصادرات، مع إمكانية خدمة الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه، قال أيمن خطاب، نائب رئيس بيكر هيوز، التابعة لجنرال إلكتريك لمنطقة جنوب الخليج وشرق أفريقيا، إن الشركة تسعى إلى مساندة مصر في مساعيها لتكون مركزًا مهمّاً للنفط والغاز في المنطقة، حيث تمتلك مصر ثروة من رأس المال البشري، إضافةً إلى الإمكانات الفنية الضخمة، ومن خلال تطوير حقل «ظُهُر»، وشراكتنا مع «بتروجت»، يمكننا تطوير المعرفة المحلية وخلق فرص عمل لدعم النمو الصناعي والاقتصادي في البلاد.

المصدر: المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق