«النقل» تطالب شركات الطرق بإنهاء ازدواج «سفاجا - مرسى علم» أكتوبر المقبل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة

طالب وزير النقل، هشام عرفات، رؤساء الشركات المنفذة لمشروع إنشاء طريق موازي «سفاجا - مرسى علم»، استكمالا لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر، ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، الانتهاء منه بحلول أكتوبر المقبل، وهو الطريق الذي يبلغ طوله 190 كيلو متر، بتكلفة 1.487 مليار جنيه.

وقال «عرفات»، في بيان صحفي اليوم، إن هدفه هو الانتهاء من تجهيز الطريق وازدواجه قبل بدء الموسم الشتوي لمحافظات البحر الأحمر، واستيعاب الحركة المرورية على الطريق، وخاصة خدمة مناطق التنمية السياحية، والحد من الحوادث المتكررة على الطريق.

وأضاف «عرفات»، أنه تم الانتهاء من ازدواج الطريق لمسافة 15 كيلو متر جنوب مدينة سفاجا، ليتكون من حارتين بكل اتجاه، وتقسيم الطريق إلى 6 قطاعات لسرعة الإنجاز، القطاع الأول بطول 35 كيلو كتر وبتكلفة 271.2 مليون جنيه تنفذه شركة إنشاء الطرق، والقطاع الثاني بطول 40 كيلو متر وبتكلفة 374.7 مليون جنيه، تنفذه شركتي الطرق والكباري والطرق الصحراوية.

وتابع: «والقطاع الثالث بطول 50 كيلو متر وبتكلفة 325.7 مليون جنيه تنفيذ شركة الراغب للمقاولات، والقطاع الرابع بطول 30 كيلو متر وبتكلفة 235 مليون جنيه تنفذه شركة إيماك للمقاولات، والقطاع الخامس بطول 30 كيلو متر وبتكلفة 235 مليون جنيه تنفيذ شركة السلام إنترناشونال، وأخيرا القطاع السادس بطول 5 كيلو مترات وبتكلفة 42.38 مليون جنيه تنفذه شركة روافد للطرق والمقاولات».

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بإنشاء الحواجز الخرسانية على الطريق، باعتباره أحد عوامل الحماية من أخطار الحوادث على الطرق السريعة، ومراعاة الالتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية، بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية على الطريق.

وفي سياق متصل، قال وزير النقل إنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير محطة الشاحنات بسفاجا خلال 6 شهور فقط، وهو المشروع الذي سيتم تنفيذه على 3 مراحل.

وأشار «عرفات» إلى أن المرحلة الأولى ستكون على مساحة 50 ألف كيلو متر، وتشمل تسوية وإنشاء طرق داخلية بالمحطة، وإعداد مساحات للتخزين، وزيادة أعمدة إنارة الساحات، ووضع كاميرات مراقبة داخل ساحات النقل الثقيل، وإنشاء منظومة مكافحة الحريق طبقا لتوجيهات إدارة الحماية المدنية والكود المصري.

أما المرحلة الثانية فمن المنتظر الانتهاء منها العام القادم، وتتضمن إنشاء فندق صغير متكون من 15 غرفة وخدمات متكاملة، وإنشاء مساحات إضافية على مساحة 15000 متر مربع، وتطوير وإعادة تأهيل ساحات وبنية تحتية للمحطة، بينما تتضمن المرحلة الثالثة تسوية 100 ألف متر مربع بالتزامن مع إنشاء محطة حاويات.

المصدر: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق