«اتحاد المهندسين» يخوض الانتخابات بتمثيل لمختلف التيارات السياسية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة

تعقد قائمة اتحاد المهندسين اجتماعات متعاقبة، لحشد المهندسين لصالح انتخابات القائمة، المقرر عقدها الجمعة 23 فبراير الجاري، وأكد المهندس أحمد السيد، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين والمنسق الإعلامي لقائمة اتحاد المهندسين، أن القائمة مستعدة تمامًا لخوض الانتخابات تحت شعار «نقابة المهندسين فوق الجميع».

وأوضح المنسق الإعلامي، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن القائمة تضع عدة بنود يتم ضمها باللائحة أو تعديلها وأبرزها: زيادة بدل التفرغ، ومشروع كادر المهندسين، بالإضافة لتطوير التأمين الصحي الذي توفره النقابة للمهندسين بكافة المحافظات.

وكان «السيد» قد أصدر بيانا منذ ساعات، أكد خلاله أن برنامج قائمة اتحاد المهندسين يهتم بقضية التعليم الهندسي الخاص، ولابد أن يتم العمل بالتوازي مع المجلس الأعلى للجامعات؛ بهدف معالجة الخلل الواضح في هذا الملف في العشر سنوات الأخيرة على أقل تقدير.

وأضاف أن: «نقابة المهندسين للجميع وبالجميع»، وأنه لا مجال الآن أن تعمل مجموعة وحدها أو تيار بعينه دون النظر إلى الآخرين.

ومن جانبه، قال المهندس إسلام أحمد، مرشح بشعبة الكهرباء، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن قائمة اتحاد المهندسين تمثل بداخلها مرشحين عن جميع التيارات السياسية، موضحا أنه يوجد مرشحين من خلفية عسكرية أيضا.

وبسؤاله عن مدى قوة القائمة في مواجهة قائمة تيار الاستقلال، والتي يتزعمها المهندس طارق النبراوي، قال إن التأثير لهذه القائمة غير مجد، والصندوق هو الحكم، مؤكدا أن منشقين عن قائمة النبراوي انضمت لاتحاد المهندسين.

المصدر: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق