محافظ الشرقية و«السويدي» يشهدان انطلاق قافلة تنموية بقرية السماعنة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، والمهندس محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب والدكتور مجدي مرشد الأمين العام لائتلاف دعم مصر وعدد من نواب ائتلاف دعم مصر، انطلاق فعاليات القافلة التنموية الشاملة والتي تم تنظيمها تحت رعاية جامعة الزقازيق بالتنسيق مع محافظة الشرقية وائتلاف دعم مصر وذلك بقرية السماعنة بمركز فاقوس يأتي ذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالقرى الأكثر احتياجا والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وبحسب بيان، أكد المحافظ على ضرورة وأهمية العمل لخدمة أهالي المحافظة بشكل متواصل ليصل لجميع قرى المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات الاجتماعية المختلفة للنهوض بالمستوى والفكر والوعي.

بدأت الفعاليات بتفقد محافظ الشرقية ومرافقوه القافلة الطبية بمركز طب الأسرة بقرية السماعنة لمتابعة سير عمليات الكشف بالعيادات المتخصصة المختلفة وصرف الأدوية للمرضى وعمل التحاليل والشائعات اللازمة وكذلك حملات التوعية عن التغذية السليمة والطعام الصحي بالإضافة إلى تفقد قافلة الطب البيطري وعمليات الكشف على الحيوانات والطيور وصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

وأدار المحافظ حوارًا مع الفلاحين من أبناء القرية للتأكد من حسن تقديم الخدمة البيطرية بشكل سليم.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد سير العمل بمدرسة السماعنة الابتدائية الجديدة وتم توزيع شنط مدرسية على تلاميذ وتلميذات المدرسة تحتوي على كتب لتوعية التلاميذ من الأمراض المنتشرة مقدمة من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الجامعة والمحافظة لتنظيم مثل هذه القوافل التنموية المجمعة إيمانًا بدور الجامعة التنموي والخدمي والذي يهدف إلى النهوض بالمجتمع والاستفادة من إمكانياتها العلمية والبشرية لتحسين الواقع المعيشي داخل المحافظة والمساهمة في تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة.

أما المهندس محمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، فأكد أهمية المشاركة المجتمعية الفعالة والتعاون بين الجامعة والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه القوافل التكاملية لجميع التخصصات لتفيد بها المواطنين في القرى البعيدة بمختلف مراكز المحافظة.

وأبدى المواطنون سعادتهم البالغة لتنظيم هذه القوافل المجمعة وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية والبيطرية والزراعية والرياضية والاجتماعية لهم بالمجان لإرسال رسالة بأن الدولة تضع المواطن على أولوية العمل خلال الفترة المقبلة.

المصدر: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق