قافلة الأزهر الطبية تجري 157 جراحة وتفحص 6 آلاف مريض في بوركينا فاسو

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها 157 عملية، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 6 آلاف مريض.

14e755d7e5.jpg

وأعلن الأزهر في بيان له، اليوم الأربعاء، أن العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية تنوعت لتشمل استئصال رحم وسرطان الثدي وترقيع طبلة الأذن بالميكرسكوب ومناظير الأنف وحصوات الكلي، واستئصال البروستاتا، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال، كما وقع أطباء القافلة الفحص الطبي على أكثر من 6 آلاف حالة مرضية، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، وتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان.

0352480320.jpg

وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين لإجراء الكشف الطبي المجاني، إلى جانب إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

8be5e6a765.jpg

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى يوم 19 من شهر فبراير الجاري، في ضوء توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعي والإنساني الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الأفريقية.

المصدر: التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق