مساعد محافظ كفر الشيخ يبحث تنفيذ مشروع استخراج المعادن من الرمال السوداء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة

ناقش طلعت عبد القادر مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، كيفية مد خط المياه العكرة من المأخذ، حتى موقع مصنع الشركة المصرية لاستخراج المعادن من الرمال السوداء، بحضور اللواء محمد على الدهمة المهندس الاستشارى للمشروع، والعميد طارق السيد راغب المدير الإدارى للمشروع، والمهندس أنور النادى مدير شركة كهرباء بلطيم، والمهندس العسلى أنيس العسلى، مدير شركة مياه الشرب ببلطيم.

وأكد مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، أنه جارى تحديد المسار المقترح لمد خط المياه العكرة من المأخذ حتى ملاحة منيسى بطول 12 كيلو متر تقريباً، مع كيفية تفادى كافة العقبات من الكوابل الكهربائية أو الترع والمصارف الزراعية أو الطرق والكبارى أو غير ذلك، حتى يتسنى للشركة المنفذة وصاحبة الولاية تسليم المسار المحدد وتنفيذ العمل، مع إلزام الجهة المنفذة للمشروع برد الشىء لأصله .

وقال عبد القادر، أن الحلم الذى انتظره المصريون طويلاً فى استخراج أهم العناصر التعدينية من الرمال السوداء منذ عقود طويلة اقترب من التنفيذ، لتصبح مصر من رواد الدول للصناعات الثقيلة والهامة دولياً، وتكون أيضاً من الدول المصدرة للمنتج وليست مستوردة لتلك الصناعات، وذلك مع تحويل المنطقة لمنطقة جذب استثمارى أجنبى وعربى، ورفع المكانة المصرية ضمن المراتب العالمية فى الصناعات والاقتصاد .

وناقش عبد القادر أيضًا كيفية القضاء على العشوائيات وتحويلها إلى منظر جمالى وحضارى للمدينة، والحد من الزحف على المحمية الطبيعية وشاطئ البحيرة، مع تكاثر الأسماك البحرية والسماح بدخول مياه البحر الأبيض المتوسط للبحيرة، من خلال القنوات الشعاعية أسفل مياه البحيرة بواسطة بوغاز البرلس .

وتابع مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم ما تم تنفيذه فى المشروع السياحى الضخم بإنشاء كورنيش بحيرة البرلس، وتحويل الواجهة الجنوبية للمدينة إلى متنفس حيوى للزائر والمتردد اليومى، مع خلق شكل جمالى بالمدخل الرئيسى الشمالى لمحافظة كفرالشيخ، وباقى مدن ومحافظات مصر.

وعلى جانب آخر، تابع مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم ، الحالة العامة وقوام الحملة الميكانيكية وكيفية توزيع العمل اليومى، مؤكداً على أهمية تطوير واستحداث الحملة الميكانيكية، حيث أنها من أهم القطاعات الخدمية وأساس المنظومة التنموية الحضارية بالمجتمعات والتجمعات السكنية ، وكيفية العمل اليومى من خلال هذا القوام الهام.

المصدر: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق