محافظ الفيوم: تشغيل محطة الطاجن وكسح المياه بشوارع "منية القمح"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أنه تم الدفع بجرارات وسيارات كسح المياه بمركز إطسا، لشفط المياه التي تسربت إلى شوارع قرية منية الحيط، مع إعادة تشغيل محطة الطاجن بكامل طاقتها لتقليل وصول المياه من بحر اللاهون.

 وأضاف محافظ الفيوم، أنه تم فتح بوابات مصرف الوادي في نهايته، مما ساعد على حل مشكلة تسرب المياه لقرية منية الحيط دون حدوث إصابات بشرية أو مادية.

وأوضح محافظ الفيوم، أن بيان صادر عن مركز ومدينة إطسا، ذكر أن الوحدة المحلية لقرية منية الحيط، أبلغت مجلس المدينة في الثالثة من عصر اليوم، بحدوث طفح مياه من مصرف الوادي، أدى إلى اندفاع المياه إلى شوارع القرية، وأنه تم الاتصال بمسئولي الري، وتبين أن مقاول وعمال التطهير بمحطة الطاجن، أوقفوا المحطة لإجراء صيانة أمام كوبري المحطة، وتسبب هذا الخطأ في اندفاع المياه بقوة هائلة إلى مصرف الوادي، ولم تكن هناك قدرة على شفط المياه بسبب عدم تشغيل المحطة، مما أدى لاندفاع المياه للمصرف ووصولها إلى شوارع القرية.

وبحسب البيان الصحفي، فإن رئيس مدينة إطسا قرر الدفع بجميع جرارات وسيارات كسح المياه بالمركز، لشفط المياه من شوارع قرية منية الحيط، والاتصال بوكيل وزارة الري للحضور لتلافي أخطاء العاملين بالمحطة، وبالفعل تم تشغيل محطة الطاجن بكامل طاقتها، وحل مشكلة تسرب المياه لقرية منية الحيط دون وقوع خسائر مادية أو بشرية. 

 

المصدر: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق