في الإمارات.. هدية مالية لكل شخص يخسر كيلوجرام من وزنه

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة

كتب- هشام عواض:

أطلقت إحدى المستشفيات في الإمارات مسابقة فريدة من نوعها، لتشجيع الناس على خسارة أوزانهم، وذلك بتقديم مكافأت مالية.

وعزمت مستشفى رأس الخيمة على تقديم مكافأة للمشاركين في المسابقة التي أطلقتها، وذلك بالحصول على جوائز مادية تصل إلى 500 درهم (قرابة 2400 جنيه مصري) عن كل كيلوجرام يفقدها الشخص، بحسب موقع الإمارات اليوم.

وقالت رئيسة قسم التثقيف الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية فاطمة سعيد الشحي: إن "المسابقة تندرج ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تنفيذًا لمؤشرات الأجندة الوطنية لخفض معدلات السمنة بحلول عام 2021".

ويمكن للراغبين في الاشتراك بالمسابقة في رأس الخيمة، اعتبارًا من السبت المقبل، ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا تقديم طلبات المشاركة في فعالية التحدي التي ستستمر 10 أسابيع يتم خلالها التشجيع على تصحيح العادات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضيّة تجنبًا لمخاطر السمنة، والوصول إلى الوزن المثالى.

وتعتبر البدانة من بين أبرز المشاكل الصحية في دولة الإمارات؛ إذ يعاني 70% على الأقل من الرجال و67% من النساء في سن الـ 15 سنة فما فوق من زيادة الوزن.

وسيزود المشاركون بأوراقٍ مخصصة لتسجيل أوزانهم أسبوعيًا بدءً من اليوم الأول للتحدي، ولا يسمح بإجراء عملياتٍ جراحية لإنقاص الوزن.

وسيحصل الفائزون اعتمادًا على الحد الأقصى لخسارة الوزن، على 500 درهم عن كل كيلو يخسرونه، كما كشف مسؤولون خلال إطلاق "تحدي خاسر الوزن الأعظم" أمس في رأس الخيمة.

 

المصدر: مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق