"الوطنية للانتخابات": نتابع يوميا عملية تسجيل بيانات الوافدين بالشهر العقارى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن الهيئة تتابع يوميا لجان تسجيل بيانات الوافدين، سواء فى مكاتب الشهر العقارى أو فى مقار المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، للتأكد من عدم وجود أى مشكلات أو عوائق تحول دون تسجيل الوافدين لبياناتهم فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

وأضاف الشريف فى تصريح لـ "اليوم السابع"، الهيئة تدعو المواطنين الوافدين للتوجه إلى أقرب مقر لمكاتب الشهر العقارى أو المحاكم الابتدائية لتسجيل بياناتهم، قبل انتهاء المدة المحددة لذلك وهى 28 فبراير المقبل.

 

 

وتابع أن تسجيل بيانات الوافدين الذين يرغبون فى التصويت فى أماكن غير المثبتة ببطاقات الرقم القومى، يأتى تيسيرا من الهيئة على الناخبين ولحثهم على المشاركة فى الانتخابات، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وجهت بوجود لجان تنتقل إلى أماكن تجمعات الوافدين لتسجيل بياناتهم.

 

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت 38 محكمة ابتدائية، و390 مكتبا للشهر العقارى والتوثيق، فى مختلف محافظات الجمهورية، تعمل على مدار الساعة من 9 صباحا وحتى 6 مساء، بصورة يومية، من أجل تسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابى للناخب الوافد من المحافظة محل إقامته المثبتة ببطاقة الرقم القومى، إلى المحافظة التى سيتواجد بها خلال الأيام المحددة للاقتراع فى الانتخابات الرئاسية، وهى 26 و 27 و 28 مارس المقبل.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق