فيدرر يستعرض قوته بالدور الثاني لبطولة روتردام

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة

استعرض نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم سابقا قوته واستهل مسيرته في بطولة روتردام بفوز كاسح 6 / 1 و6 / 2 على البلجيكي روبن بيميلمانس اليوم الأربعاء في الدور الأول للبطولة.

وتأهل فيدرر المصنف الأول للبطولة ، والذي يشارك في هذه النسخة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) إلى الدور الثاني دون عناء لكنه سيواجه اختبارا أكثر صعوبة في الدور الثاني حيث يلتقي الألماني فيليب كولشرايبر.

وسبق لفيدرر الفوز بلقب البطولة في نسختي 2005 و2012 ليكون اللاعب الأكثر فوزا بلقب البطولة بالتساوي مع السويدي روبن سوديرلنج.

وواصل البلجيكي ديفيد جوفين انطلاقته في البطولة وأصبح أول المتأهلين للدور الثالث (دور الثمانية) بفوزه الثمين على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6 / 1 و6 / 3 اليوم في الدور الثاني للبطولة.

ويلتقي جوفين المصنف الرابع للبطولة في الدور الثالث مع التشيكي توماس بيرداييتش المصنف السادس للبطولة والذي تغلب على الصربي فيكتور ترويشكي 6 / 1 و6 / 2 في مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني للبطولة.

واستغرق جوفين ، الذي خسر المبارة النهائية للبطولة في المسوم الماضي أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا ، 55 دقيقة فقط ليحقق الفوز الثمين على لوبيز.

والفوز هو الثالث لجوفين المصنف السابع عالميا في ثلاث مواجهات خاضها مع لوبيز.

واستهل البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثاني للبطولة مسيرته في هذه النسخة من بطولة روتردام بالفوز الصعب على الياباني يوشي سوجيتا 6 / 4 و7 / 6 (7 / 5) في مباراة قوية استغرقت ساعة واحدة و46 دقيقة.

ويلتقي ديميتروف في الدور الثاني مع الصربي فيليب كراينوفيتش.

وتلقى التنس الفرنسي صدمة مزدوجة اليوم بخروج اللاعبين ريشار جاسكيه ولوكاس بويل من الدور الأول للبطولة.

وفجر الروسي أندريه روبليف المفاجأة وأطاح بالفرنسي لوكاس بويل المصنف السابع للبطولة بالتغلب عليه 7 / 5 و6 / 4 اليوم الأربعاء في الدور الأول للبطولة ليلتقي في الدور الثاني مع البوسني دامير جومور الذي تغلب على الروماني ماريوس كوبيل 6 / 4 و6 / 4 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وأفسد روبليف بهذا احتفالات بويل بلقب بطولة مونبلييه والذي أصبح اللقب الخامس في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ولم يبذل الفرنسي بيير هوج هربرت المتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة جهدا كبيرا لبلوغ الدور الثاني للبطولة حيث تقدم على مواطنه جاسكيه 3 / 1 في المجموعة الأولى قبل أن ينسحب الاخير للإصابة.

ويلتقي هربرت في الدور الثاني مع الروسي دانيال ميدفيديف المتأهل أيضا من الأدوار التمهيدية للبطولة.

وأطاح الهولندي روبن هاسه بمواطنه تيمو دي بيكر من الدور الأول للبطولة بالتغلب عليه 6 / 2 و6 / 2 علما بأن دي بيكر شارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) .

ويلتقي هاسه في الدور الثاني غدا مع موطنه تالون جريكسبور المشارك أيضا في البطولة ببطاقة دعوة والذي أطاح بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الخامس للبطولة من الدور الأول.

المصدر: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق