الشعلالي يوضح لـ في الجول سر تفوق الأهلي البدني.. ودور اللاعبين

Filgoal 0 تعليق ارسل طباعة

تصدر الأهلي مسابقة الدوري المصري وابتعد عن كل المنافسين مقتربا من النجمة الرابعة والدوري رقم 40 في تاريخه في البطولة التي يهيمن على أكثر من ثلثي بطولاتها.

واجه الأهلي العديد من التحديات لن نقول صعبة لأنه جعلها تبدو سهلة فنيا وعلى الجانب البدني كانت الأمور تبدو وكأن الفريق في نزهة خاصة في الدقائق الأخيرة والتي كان يسيطر الفريق فيها على المنافس رغم أن الفريق الأحمر يمتلك جدول مباريات مضغوط ويلعب مباراة كل ثلاثة أيام على الأقل لأكثر من شهرين متواصلين.

لم يبدو الأهلي ولاعبيه متأثرين بدنيا بهذا الضغط بعكس لاعبي المنافسين والذين كانوا دائما ما يتساقطون أمام الشياطين الحمر مع اقتراب دقائق المباراة الأخيرة.

ما السر في هذا التفوق البدني؟ وكيف نجح لاعبو الأهلي في الحفاظ على مستواهم البدني مميزا طوال تلك الفترة من المباريات المضغوطة؟ Filgoal.com توجه إلى أنيس الشعلالي المعد البدني للفريق لسؤاله عن كيفية إعدادة للاعبين خلال تلك الفترة.

"خطة مواجهة ضغط المباريات بدنيا بدأت قبل انطلاق البطولة العربية عندما قرر الجهاز الفني إراحة بعض من نجوم الفريق اتتعدادا للفترة المضغوطة" هكذا بدأ الشعلالي حديثه.

وتابع "لقد اجتمعنا كجهاز فني وطبقا للجدول المرسل إلينا للموسم الجديد فقد وجدنا أن الأمتار الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة تتعارض مع انطلاق الدوري وفي حال وصولنا إلى المباراة النهائية سنجد أنفسنا أمام جدول مباريات مؤجلة مضغوطة علينا التعامل معه".

وأضاف المعد البدني التونسي "الفترة الماضية كانت الظروف مختلفة في النادي الأهلي فالفريق قد وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة من 2013 ويمتلك العديد من اللاعبين في القوام الأساسي للمنتخب المصري والذي عاد للمشاركة في بطولة إفريقيا العام الماضي بعد غياب لثلاث نسخ إضافة إلى مباريات تصفيات كأس العالم والتي أنهاها بالتأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما".

وواصل "شكل ذلك تحديا جديدا أمامنا لمواجهة ذاك العدد الكبير من المباريات على اللاعبين الحاليين ومع وجود جدول أكثر ضغطا للانتهاء من بطولة الدوري وذلك لإعطاء المنتخب فرصة للتجمع قبل المونديال".

وأكمل حديثه "العمل المشترك بين الجهاز الفني كان السبب في ظهور الفريق بهذا الشكل المميز في الوقت الحالي فحسام البدري اجتمع معنا قبل البطولة العربية لوضع خطة مستقبلية مناسبة للفريق وطريقة إعداد تتيح له الاستمرار والتفوق البدني على المنافسين حتى في ظل ضغط المباريات".

"الجميع عمل على نجاح هذه الخطة سواء المدير الفني أو مدلكي النادي وطبيب التغذية الخاص باللاعبين إضافة إلى الجهاز الطبي الذي يقدم مجهودا كبيرا مع اللاعبين".

وانتقل الشعلالي إلى نقطة مهمة وهي اللاعبين أنفسهم فقال: "هناك إعداد مرئي وهو ما نقوم به في التدريبات وإعداد غير مرئي وهو ما يقوم به اللاعبين بعد الخروج من ملعب التدريب".

"اللاعبون أظهروا التزاما كبيرا بالتعليمات للاستشفاء بعد المباريات عن طريق الخلود إلى الراحة وتجنب القيادة لمسافات بعيدة والنوم الجيد وشرب القدر المطلوب من الماء الذي يساعد بكل تأكيد على اللستشفاء السريع إضافة إلى الالتزام بتعليمات طبيب التغذية".

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 60 نقطة من 23 مباراة لعبها حتى الآن، وسيواجه الأهلي يوم الجمعة فريق الأسيوطي في الجولة الـ24 من الدوري المصري.

5 ملامح من انتصار +90 للزمالك أمام دجلة "حامد والشناوي Vs فقدان الكرة"

إيهاب جلال: الفوز في الـ+90 له إيجابيات كثيرة.. ولدينا بعض الأخطاء

بعد الثالث مع الزمالك.. كم يحتاج إيهاب جلال لمعادلة أكبر عدد انتصارات متتالي في مسيرته

+90.. الزمالك يقتل دجلة بسيناريو درامي

وست بروميتش يعلن عن إمكانية مشاركة علي جبر في المباريات

المصدر: Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق