صور جديدة لأول سوبر قمر يظهر بشتاء هذا العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة

أظهرت مجموعة من الصور للسماء الليلية الساطعة فى جميع أنحاء العالم، أول سوبر قمر من ضمن الثلاثة أقمار العملاقة التى ستظهر هذا الشتاء، إذ ظهر القمر السوبر الأول أمس، بينما سيظهر الآخرين فى 1 يناير و 31 يناير.

القمر البارد
القمر البارد

 

وأطلق على قمر الليلة الماضية، اسم "القمر البارد الكامل"، إذ ظهر وراء المعالم التاريخية فى جميع أنحاء العالم مثل برج شارد بلندن وتمثال الحرية فى نيويورك.

وظهر القمر البارد بحجم أكبر 14 فى المئة وكان أكثر اشراقا بنحو 30 فى المئة من المعتاد فى جميع أنحاء الكوكب، كما كان على بعد 222،761 ميلا من الأرض.

السوبر قمر ببرج شارد
السوبر قمر ببرج شارد بلندن

 

وقال نواه بترو عالم البحوث فى مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا: "الأقمار العملاقة هى فرصة عظيمة للناس للبدء بالنظر إلى القمر، وليس فقط هذه المرة، ولكن بكل فرصة لديهم!".

السوبر قمر
السوبر قمر

 

وقال توم كيرس، عالم الفلك فى المرصد الملكى جرينتش: "اللحظة الدقيقة للقمر الكامل - عندما يجلس القمر مقابل الشمس فى السماء، والذى حدث فى تمام الساعة 3.47 مساء (10.47 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة) أمس فى المملكة المتحدة.

القمر العملاق بمينامار
القمر العملاق بمينامار

 

وأضاف: "القمر البارد لهذا العام أقرب إلينا من متوسط ​​القمر الكامل هذا العام، إذ كان قريبا بما فيه الكفاية للتأهل كقبة عظمى، وفقا للتعريف المقبول على نطاق واسع.

القمر العملاق في اينديانا
القمر العملاق في انديانا
القمر العملاق بآسيا الجنوبية
القمر العملاق بشرق آسيا 
القمر العملاق
القمر العملاق
قمر سوبر
قمر سوبر
ظهور السوبر قمر بجورجيا
ظهور السوبر قمر بجورجيا

 

المصدر: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق