تفاصيل لقاء وزيرة التخطيط بوفد البنك الدولي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بوفد من البنك الدولي، الأربعاء، لبحث سبل التعاون المرتقبة بين الطرفين لدعم خطة الإصلاح الإداري التي تنتهجها الحكومة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة.

جاء ذلك علي هامش مشاركتها بالقمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة، المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

وأشارت وزيرة التخطيط، خلال اللقاء، بحسب بيان للوزارة، الأربعاء، إلى أن الوزارة قامت بوضع برنامج للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي وتخطو خطوات سريعة وثابتة لتنفيذه للنهوض بالجهاز الإداري للدولة، فضلا عن تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز.

وأضافت «السعيد» أن «التعاون المرجو من قبل البنك الدولي يأتي في إطار دعم تنفيذ البرنامج علي الوجه الأمثل».

وأثنت وزيرة التخطيط علي التعاون المشترك بين الطرفين، كما أشادت بدور البنك الدولي في دعم خطط الدولة المصرية في مجالات التنمية، كما اقترحت إجراء دراسات حاله للدول الشبيهة، التي استطاعت تحقيق نجاحات للاستفادة من خبراتها والبدء من حيث انتهت.

وأبدي ممثلو البنك الدولي رغبتهم في تقديم المساعدة في تطوير الأطر التي تنشأ على أساسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد علي نمو هذه المشروعات، مع البحث في كيفية تسويق تلك المشروعات على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب تقديم الدعم التكنولوجي للمنصات الموجودة بالفعل، مثل بوابة الحكومة المصرية، وبوابة المشتريات، مع المشاركة في تقييم الوضع الحالي، ومن ثم ترتيب الأولويات.

المصدر: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق