الحكومة توافق على قانون هيئة الأوقاف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأربعاء، إن مجلس الوزراء وافق على قانون هيئة الأوقاف المصرية بهدف التمكن من مال الوقف.

وقال «جمعة»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه «للحفاظ على أموال الوقف كان لابد من ضبط الهيكل الإداري للهيئة وتم تشكيل لجنة انتهت من حصر الأصول وتم وضع خريطة استثمارية واسعة»، مؤكدا أن المشروعات ستعمل لخدمة المجتمع.

وذكر أن «هناك هيكلا إداريا وتنظيميا وضبط للإيرادات والمصروفات، إذ إنه يمكن للوقف إحداث تنمية، وخلال الأسبوع الماضي فقط تم تخصيص 150 مليون جنيه لتطوير المساجد و60 مليون جنيه إضافية لفرش المساجد من الأموال الذاتية».

وأشار الوزير إلى أنه «تم تخصيص 200 مليون جنيه لتدريب الدعاة على نشر الدعوة، وتم التنسيق مع وزارة التضامن بعد رفع الدعم من 24 مليونا لـ50 مليون جنيه لدعم ورفع كفاءة مساجد وبيوت الله ومنها تنمية قرية الروضة بعد العملية الإرهابية».

ولفت إلى أن هناك لجنة خاصة بمشروعات الإسكان وتم تسليم 4029 مشروعا، مشيرا إلى أن الوقف أولى به الطبقات الأولى بالرعاية، مضيفا: «ندرس تمويل المشروعات الصغيرة ومخصصات 26 مليونا تم رفعها لـ56 مليون جنيه لصرف تمويلات بدون أي فائدة».

المصدر: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق