«الخدمات البترولية»: 2190 ساعة طيران لخدمة حقل «ظهر» فى 2017

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال وائل الجمل، كبير طيارى الهليكوبتر بشركة الخدمات البترولية، إن الشركة اعتمدت على تدريب 34 طيارًا بصورة مكثفة فى إيطاليا لتوفير خدمات الطيران لتغطية احتياجات حقل «ظهر».

وأضاف فى تصريحات خاصة، على هامش معرض إيجبس الدولى للبترول 2018، أن حقل ظهر يحتاج نحو 3 رحلات طيران يوميًا، لنقل الخدمات والركاب منه وإليه بصورة يومية، مشيرًا إلى تواجد شركته بالمعرض لتقديم أحدث خدماتها للشركات البترولية العاملة فى مصر، مؤكدًا أن الشركة حققت نحو 2190 ساعة طيران لتغطية احتياجات حقل ظهر فقط خلال عام 2017.

وأكد كبير الطيارين ضم طائرات جديدة إلى أسطول الشركة بمواصفات متخصصة لخدمة الحقل، حيث إنه يعمل فى المياه العميقة ويحتاج إلى تجهيزات خاصة لإمكانية الالتزام بكل احتياجاته، فضلًا عن أنه تم تدريب الطيارين فى مصنع الطائرات لضمان تحقيقهم أعلى معدلات الأداء.

وأوضح «الجمل» أن رحلة الطائرة الواحدة تستغرق نحو ساعتين ذهابًا وإيابًا، مشيرا إلى أن العوامل الجوية من أهم المؤثرات على رحلات الطيران، ولهذا هناك متابعة مستمرة لحالة الطقس لسرعة تلبية احتياجات الحقل بدون تأخير، مشيرًا إلى استمرار عمل أسطول الطائرات لخدمة الحقل حتى فى أسوأ الظروف الجوية، رغم ما يحمله هذا من مخاطر إلا أن الطيارين حصلوا على تدريبات تمكنهم من العمل فى ظل أصعب الظروف الجوية.

وأكد «الجمل» أن أسطول الطائرات متاح لخدمة الحقل 24 ساعة يوميًا، موضحًا أنه فى حالة عدم إمكانية الطيران، نظرًا للظروف الجوية، فإن العمل فى الحقل يتأثر ويتم تقليص الأعمال فيه.

المصدر: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق