هكذا تحصلين على غرفة نوم هادئة لطفلك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تحلم كل أم بلحظة وصول طفلها وحمله ولذلك تحرص على توفير مكان هادئ لراحته ولنموه، وتفكر الكثير منهم في كيفية تأسيس غرفة خاصة به تكون مليئة بالأمور الجيدة والممتعة له.

موقع «whatwomenwant» قدم عدد من النصائح للأمهات لتأسيس غرفة نوم طفلها بتكلفة ليست بالمرتفعة، فلا داعي للاستعانة بمصمم ديكور فاتباع بعض القواعد ستعمل على تبسيط المهمة.

البداية اختيار موقع الغرفة الخاصة به بأن تكون قريبة من غرفة الوالدين لسرعة التواجد معه في حالة استيقاظه ليلاً.

من الضروري اختيار الألوان الهادئة المناسبة له والتي ستؤثر على شخصيته فيما به والتي سيشعر بالسعادة حين يكبر قليلاً.

من الضروري الانتباه جيداً لتنسيق الغرفة.. أين سنضع السرير أو منطقة اللعب.. لذلك من الضروري أن يكون ديكور الغرفة بسيطا وليس بالمعقد.

من الضروري عدم تجاهل النوافذ بالغرفة حتى يصل له الضوء الطبيعي فإنه سيساعد على منع عين الطفل من إجهاد في حالة استخدام الضوء الصناعي «اللمبات».

من الضروري حين يكبر الطفل قليلاً ويبدأ في الحركة الانتباه جيداً لأرضيات الغرفة فوجود السجاد السميك مناسب لذلك الأمر، كما لابد من الانتباه من الصور على الحائط لا تكون قريبة من يد الطفل ومحاولة استبدال أي أمر زجاجي بالبلاستيك.

الانتباه جيداً لأن يكون مستوى السرير منخفض حتى يستطيع النزول منه في حالة تركه نائماً وحيداً، إن كان هناك حيوان يتم تربيته في المنزل من الضروري الانتباه له وللطفل حتى لا يتعرض الطفل لأي أذى.

المصدر: المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق