تابع مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 102 مترجمة الجزء الرابع على موقع النور أون لاين لمتابعة العمل

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة

مسلسل ارطغرل حيث ننتظر عرض الجزء الرابع منه وسينتظر الجميع مشاهدة الحلقة 102 من ارطغرل مترجمة حين عرضه على قناة  trt التركية وقناة دعوة، وهي القنوات الناقلة للمسلسل، ويعد المسلسل هو الأنجح والأكثر متابعة في جميع أنحاء الوطن العربي وبتركيا أيضاً، المسلسل هو باللغة التركية ولكن تتم الترجمة باللغة العربية كتابياً، وهو الأمر الذي جعل المسلسل منتشراً بشكل كبير في الدول العربية، في مسلسل تاريخي إسلامي ذات تكلفة إنتاجية عالية للغاية.

مسلسل ارطغرل هو المسلسل التاريخي الذي تدور قصته حول ارطعرل وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتقوم الدولة التركية بإنتاج هذا المسلسل والمساعدة في تسويقه، من اجل معرفة الجميع كيفية نشأت الدولة العثمانية التي سيطرت فيما بعد على الكثير من الدول الإسلامية والغير إسلامية وكانت مقراً للخلافة، وقد يكون أحد عوامل في نجاح سلسل ارطغرل أنه يذكر المسلمين بتاريخهم ومدى قوتهم في وقت يحتاج فيه البعض للشعور بالقوة من جديد.

القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل

تنقل قناتين فقط الجزء الرابع بالترجمة العربية القناة الأولي هي قناة تي ار تي التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية الموافق الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مصر، وقناة دعوة التي تعرضه بعد العرض الأول بـ 24 ساعة كاملة.

مسلسل ارطغرل ما زال يحصد النجاح تلو الأخر وهذا يتضح من خلال المشاهدات بالملايين لكل حلقة تعرض منه، رغم أن زمن الحلقة يقترب من الساعتين، وبعد الأحداث التي مرت بالحلقة السابقة من مسلسل أرطغرل التركي ينتظر العديد من الأشخاص بشغف كبير ما سيحدث في الحلقة الجديدة وكيفية تطور الأحداث الدرامية في العمل.

مسلسل ارطغرل الحلقة 102

الحلقة 102 سوف تذاع على قناة trt ,التركية على تبث علي النايل سات وعلى العرب سات يوم الأربعاء 17 يناير 2017 وسوف تكون مترجمة، وستكون متاحة أيضاً على موقع النور، ويمكنكم الآن معرفة تردد قناة trt.مسلسل ارطغرلمسلسل ارطغرل

القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل

تنقل قناتين فقط الجزء الرابع بالترجمة العربية القناة الأولي هي قناة تي ار تي التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية الموافق الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مصر، وقناة دعوة التي تعرضه بعد العرض الأول بـ 24 ساعة كاملة.

مسلسل ارطغرل الحلقة 102

الجزء الرابع من مسلسل ارطغرل سيكون مميزاً للغاية من حيث الإثارة والتشويق التاريخي، وكيف سيفعل ارطغرل حيال بعض الخيانات وكيفية التوسع في السيطرة على الأراضي، الحلقة الواحدة تستمر لساعتين من الزمن، حيث ان الحلقة الواحدة من هذا المسلسل بمثابة كبيرة نوعاً ما، وهو ما يجعل المشاهدين منتظرين متعة تمتد لساعتين من التاريخ الإسلامي.

تفاصيل ارطغرل 101 الماضية

  •  وجه أرطغرل نصائح إلى محاربييه بعد أن عقد معهم اجتماع قبل حربه مع أريس، وطالب خلاله بضرورة تنفيذ المهام المخولة لكل منهم، وأكد على بامسي ضرورة مراسلة أريس لتسليم القلعة دون حرب، إلا أن الأخير رفض ذلك.
  • أعدم أريس من كانوا يقومون بحراسة السجن الذي كان فيه غونذوز.
  • وجه أرطغرل الدعوة لبهادير من أجل اجتماع الحرب، ووافق عليها بهادير ولكن بنوايا غير صافية.
  • وخان بهادير أرطغرل والقبائل التركية بعد أن اقنعهم بالوقوف لجوارهم، وعندما خرجوا لمهاجمة أريس وقواته، طعنهم في ظهرهم  بمساعدة العدو، وحصل على سيادة قبيلة تشافدار.
  • وكان الاتفاق بين تيتان صديق أريس وبهادير على تنفيذ خطتهم بهدم المجانيق وقتل جنود أرطغرل، وحرق الخيام، ةتسهيل الأمور لبهادير لسيادة تشافدار، بمثابة الخيانة العظمى من سيد تركي لعشائره

أرطغرل 102

.

مسلسل ارطغرلمسلسل ارطغرل

 

 

بدأت أحداث الحلقة رقم 102 من مسلسل قيامة أرطغرل، عندما شاهد أرطغرل محاربييه والمجانيق قد أحترقت، وبات يبحث عن السبب، وعندما لم يرى جثة بهادير ضمن جثث الشهداء، ظن إنه قد هرب من المعركة، إلا إنه في نهاية الأمر سيعلم إنه قد خانه لصالح البيزنطيين.

أرسل أرطغرل، تورغوت إلى بهادير من أجل معرفة الحقيقة، إلا أن جنود بهادير منعوه من دخول خيمة سيادة قبيلة تشافدار، فألتحم معهم وهو ومحاربييه، إلا إنه سقط في النهاية مجبراً، بعد أن هدده سانجار أبن بهادير بقتل أصليهان في حال استكماله للمقاومة، وذلك بوضع سيفه تحت رقبتها.

قرر أطغرل عدم الاستسلام لما حدث، وأمر أرتوك بصناعة مجانيق جديدة، لإستكمال خطتهم ومحاصرة القلعة، في الوقت الذي يحتفل به تسكاس مع أريس بالنصر الذي حققوه على الأتراك.

وفي نهاية الحلقة أتجه أرطغرل لقبيلة تشافدار وقطع رأس بهادير بعد مواجهته بالخيانة، ومن قبله قتل أبنه سنجار، ليتخلص من الخونة حوله، ويتفرغ لأريس وقواته، ويبدأ في مهاجمته داخل القلعة

إقرأ أيضاً

المصدر: نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق