رايات الكلية التقنية 1439: الرابط الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشروط المطلوبة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة

منذ أيام قليلة، أعلنت المملكة العربية السعودية  عن إطلاق موقع رايات الإلكتروني الجديد، وهو موقع تابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني المهني، حيث  أن هذا المشروع هو من أحدث المشاريع المطروحة من المؤسسة، وتتمركز أهدافه في دعم الطرق المتبعة في البرامج التدريبية التي تقوم مؤسسة التدريب التقني بتقديمها للمتدربين والمتدربات، كما يمكن التسجيل فيه عبر الرابط الإلكتروني الخاص ب رايات الكلية التقنية.

ما هو نظام رايات؟

هو نظام إلكتروني للمتدربين، يتيح لهم القيام إجراء كافة العلميات التدريبية “الجداول، الشعب، الحضور، الدرجات… إلخ”، كما يساعدهم في الإطلاع على كل ما يهمهم خلال مسيرتهم التعليمية منذ لحظة تسجيلهم وحتى تخرجهم.

الكلية التقنية ومشروع رايات لربط المتدربين بالكليات… توحيد الوحدات التدريبية

وتهدف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من تدشين مشروع “رايات” إلى توحيد وحداتها التدريبية في كافة الكليات والمعاهد، حيث يمكن لجميع المتدربين من استخدام الخدمات المتعلقة بمتابعة البرامج التدريبية في المؤسسة عن طريق صفحات الإنترنت.

ما هي الخدمات التي يقدمها نظام رايات؟

ومن جانبه، صرح الدكتور “راشد الزهراني” نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بأن مشروع “رايات” يقدم عدد من الخدمات ومن أبرزها:

  • يستطيع المتدرب التسجيل في المقررات، ومن ثم الإطلاع على خطط الفصول المقبلة.
  • عرض وطباعة الجداول.
  • معرفة الشعب المتاحة للتسجيل.
  • يستطيع المتدرب الاطلاع على المقررات والحقائب التدريبية.
خدمات مشروع راياتخدمات مشروع رايات

 

كما شدد الزهراني، على أن المشروع يتوافق مع تخطيطية المؤسسة في اتباع أفضل الممارسات، بجانب ربط المدربين والمتدربين بأحدث تقينات التعليم، ملفتا النظر إلى أن تلك المشروع تم اختياره بعد عمل دراسة وافية من جانب لجنة تضمن أعضاء من الإدارات المختصة المختلفة، وبعد عمل تصور له ورؤيته على أرض الواقع.

كيفية التسجيل في نظام رايات؟

يمكن لكل متدرب أو متدربة، لديه الرغبة في التسجيل في موقع رايات الكلية التقنية التقديم عبر رابط المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني من خلال الضغط هنا، ومن ثم اتباع عدد من الخطوات البسيطة، وبعد ذلك يمكن الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها نظام رايات لخدمة المتدربين.

ما هي شروط القبول والتسجيل في رايات الكلية التقنية

يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر كي يتم التسجيل ثم القبول في نظام رايات والتي منها:

  • يجب أن يكون مواطن سعودي.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل جامعي، أو دبلوم تخصص صحي من المعاهد الإدارية.
  • يجب أن لا يكون قد تم قبوله في برنامج آخر يتعارض معه هذا البرنامج في نفس الوقت.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم المعهد الوطني للتقنية.

وبذلك نكون قد قدمنا لجميع زائرينا الكرام ملف شامل عن كل كافة الأمور المتعلقة برايات الكلية التقنية نرجو أن نكون قد أفدناكم، تابعونا وسوف نوافيكم بشكل دائما بما يطرأ من جديد يخص رايات الكلية التقنية.

 

 

إقرأ أيضاً

المصدر: نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق