دبلوماسى روسى: موسكو مستعدة لتبادل تجربتها الأمنية مع جميع الدول

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة

قال نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة جينادى كوزمين اليوم الأربعاء، إن روسيا مستعدة لتبادل خبراتها فى مجال القضايا الأمنية مع جميع الشركاء المهتمين بالأمر.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن الدبلوماسى قوله - خلال جلسة مجلس الأمن الدولى حول حماية البنية التحتية من الهجمات الإرهابية - إن الإرهابيين يرون أن البنية التحتية المختلفة، بما فى ذلك المطارات ومصافى البترول والاتصالات والبنوك، تمثل أهدافا لهم.

وأضاف أن "الوضع يزداد سوءا نظرا لحقيقة ترابط عناصر البنية التحتية ذات الأهمية الحيوية ترابطا وثيقا مع واقع أن جهات اختصاص مختلفة تكفل سير عملها"، لافتا إلى أنه فى مثل هذه الظروف، يكتسب تبادل المعلومات والممارسات الناجحة "أهمية بالغة".

وقال الدبلوماسى الروسى " نحن على استعداد لتقاسم خبراتنا فى تنفيذ هذه المبادرات والتطورات الأخرى لضمان أمن مكافحة الإرهاب مع لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولى وجميع الشركاء المهتمين".

وعُقدت جلسة مجلس الأمن الدولى بعد مرور عام من اتخاذ المجلس الدولى القرار 2341، الذى دعا فيه جميع الدول إلى تعزيز تعاونها من أجل حماية الهياكل الأساسية الحيوية من الهجمات الإرهابية، بما فى ذلك مشاريع الربط الإقليمى وما يتصل به من هياكل أساسية عابرة للحدود.

المصدر: اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق